في التسويق وتصميم الويب ، نتحدث كثيرًا عن Call-to-Action (أو CTA) ومدى أهمية تضمينها في مبيعاتك وصفحاتك المقصودة. إنه العنصر الأساسي الذي يأخذ زوار موقعك على الويب إلى المرحلة التالية في رحلة العميل ويقترب شبرًا من الهدف الذي حددته لهم. سواء كان موقعك على الويب يدور حول توليد عملاء محتملين من أجل الاتصال بفريق المبيعات الخاص بك ، أو بيع منتج عبر الإنترنت ، فإن عبارة الحث على اتخاذ إجراءات الخاصة بك على الموقع هي ما يمكن أن يصنع أو يضعف أداء صفحة المبيعات الخاصة بك.

أنواع مختلفة من الدعوة على اتخاذ إجراءات

يمكن أن تكون عبارة الحث على اتخاذ إجراء أي شيء مثل زر "تسجيل" لخدمة الاشتراك في النشرة الإخبارية إلى زر "الحصول على عرض أسعار" للحصول على عرض أسعار للتأمين إلى "اتصل بنا اليوم على 000000" لإنشاء استفسارات هاتفية واردة. لا توجد دعوة إلى اتخاذ قرار واحدة تطبق مع كل موقع وفى كل سيناريو ، لذلك نحن بحاجة إلى التفكير بشكل أكثر استراتيجية حول كيفية استخدام هذا التكنيك على مواقعنا الإلكترونية.

ركز على رحلة العميل

افضل نوع من انواع الدعوة لإتخاذ اجراءات على الموقع يتم تحديدها فى الاغلب اعتماداً على مكان العميل فى رحلة العميل، على سبيل المثال، إذا كانوا يبحثون فقط عن حلول ممكنة لمشكلتهم، فقد لا يكونوا مستعدين للتحدث إلى فريق المبيعات الخاص بك فى الوقت الحالى، من السابق لأوانه طلب رقم هاتفهم أو حجز مكالمة.

من ناحية أخرى، ربما كانوا يبحثون عن خدمتك لأشهر، ويختارونك في القائمة المختصرة ثم يزيلون منافسيك. وحددوا الميزانية التى حدث ان تتناسب معك ويريدون الآن المتابعة في أسرع وقت ممكن. حان الوقت الآن للتواصل معهم باستخدام دعوة أكثر جرأة مثل "اشترك اليوم" أو "اتصل بنا على ...".

ولكن كيف تعرف مكان زوار موقعك على الويب في رحلة العميل؟ الحقيقة هي أنه ليس لديك أي فكرة في كثير من الأحيان ، لذلك عليك أن تأخذ ذلك في الاعتبار عند إنشاء صفحات المبيعات والصفحات المقصودة. قد تحتاج إلى تلبية مراحل مختلفة من رحلة العميل باستخدام عبارات CTA متعددة.

خذ هذا المثال من موقع سلاك slack


Slack home Page web view

يحتوي النصف العلوي من صفحتهم الرئيسية (في الجزء المرئي من الصفحة) على 4 عبارات للحث على اتخاذ إجراء.

الأول والأبرز هو "جرب سلاك" - وهذا في الأساس يأخذك إلى الصفحة للتسجيل، وتسجيل التفاصيل الخاصة بك وإنشاء حساب. أنت ملتزم بالتسجيل في هذه المرحلة، لذا ربما تكون قد أجريت بحثك بالفعل وأنت هنا للاشتراك.

والثاني هو زر "مشاهدة العرض التوضيحى"، والذي يكاد يكون مخفياً مقارنةً بأول زر من ازرار الدعوة. يوفر العرض التوضيحي للمستخدمين فرصة لمشاهدة البرنامج أثناء العمل ، ومعرفة وظائفه وتحديد ما إذا كان مناسبًا لهم أم لا. يلبي هذا الحث على الشراء من هم في مرحلة البحث / الاكتشاف من رحلتهم - فهم ليسوا مستعدين تمامًا للتسجيل حتى الآن.

ثم هناك زرين اخرين للعملاء الحاليين. الأول بأحرف صغيرة تحت عبارات الدعوة الرئيسية تطالب المستخدمين بـ "تسجيل الدخول". والثاني أكثر بروزًا في الزاوية اليمنى العليا - "Launch Slack". كان زر Launch Slack عبارة عن إضافة لاحقة ، وقبل ذلك ، كان أحد عيوب الموقع هو أن المستخدمين الحاليين يجب أن يتمتعوا ببصر جيد حقًا لمعرفة مكان تسجيل الدخول (خاصة على شاشة الهاتف المحمول). يجب أن يكونوا قد تلقوا ردود فعل مماثلة من الآخرين حيث ظهر زر Launch Slack وجعل حياتنا أسهل قليلاً.

[ملاحظة جانبية: من المهم حقًا الاهتمام بعملائك الحاليين وعدم التركيز فقط على اكتساب عملاء جدد - قد لا يكون هذا وثيق الصلة بكل مؤسسة ، ولكن فكر في ما يريد عميلك القيام به على موقع الويب الخاص بك وتزويدهم بعبارات CTA بسيطة لجعل تجربتهم في العمل معك ممتعة ومباشرة.]

عبارات الحث على اتخاذ إجراء التي تتمحور حول العميل

هل سبق لك أن وضعت نفسك مكان عميلك عند اتخاذ قرار بشأن CTA ورسالة صفحة المبيعات؟ يجب عليك حقا!

قد يخبرك مندوبو المبيعات أنه من الأفضل التواصل مع الأشخاص عبر الهاتف ، لذا يجب أن يكون الخيار المفضل هو "طلب معاودة الاتصال" أو زر "اتصل بنا اليوم". ومع ذلك ، قد يكون عملاؤك أشخاصًا لا يفضلون التواصل عبر الهاتف. قد لا يريدون مكالمة من مندوب مبيعات حيث يشعرون بالضغط من أجل الاشتراك في شيء ما. سيكون هذا هو الحال على وجه الخصوص إذا لم يكونوا مستعدين للشراء بعد - فلن يشعروا أنه مناسب.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يمكنك منح الزائرين خيارات متعددة - طلب المعلومات عبر البريد الإلكتروني (أقل التزامًا)، اوطلب عرض أسعار (أكثر التزامًا) اوطلب مكالمة من فريق المبيعات لدينا (ملتزم تمامًا).

من خلال تتبع الأحداث على موقع الويب الخاص بك من خلال Google Analytics ، يمكنك أيضًا قياس عبارات الحث على اتخاذ إجراء التي تحصل على أكبر قدر من التفاعل ، مما يساعدك على تكوين صورة للمكان الذي يتواجد فيه عملاؤك عادةً في رحلة الشراء الخاصة بهم عند زيارتهم لموقع الويب الخاص بك.

تذكر ، لمجرد أنك تريد من زوار موقعك أن يفعلوا شيئًا واحدًا ، فهذا لا يعني أن لديهم نفس الهدف في الاعتبار عند زيارة موقع الويب الخاص بك ، لذا تأكد من أخذ ذلك في الاعتبار قبل اختيار CTAs الخاصة بك. من خلال خدمة المستخدمين في مراحل مختلفة من رحلة الشراء الخاصة بهم ، فإنك تزيد من فرص البقاء في المنافسة عندما يقررون الالتزام الكامل!